404 Not Found


nginx
نصائح تساعدك على الاستعداد للتوقيت الشتوي.. لازم تبدأ من النهاردة | ايجي نيوز
المرأة

نصائح تساعدك على الاستعداد للتوقيت الشتوي.. لازم تبدأ من النهاردة

 

لا يستطيع البعض التكيف مع تغيير الساعة خاصة مع بداية التوقيت الشتوى أو الصيفى، مما يؤثر بالسلب على فترة حصوله على النوم وشعوره بالراحة، ولأن غدا الخميس، سوف يبدأ العمل بالتوقيت الشتوى، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، نستعرض في التقرير، نصائح للتكيف مع التوقيت الشتوى، وفقاً لما ذكره موقع “tenethealth”.

 

طرق التكيف مع التوقيت الشتوي
 

الحفاظ على الجدول الزمني للنوم
 

 يجب الحصول على قسط كافى من النوم والذى يستمر مابين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، والالتزام بهذا الوقت، حتى لو الساعة تغيرت، حيث إن الحصول على قدر كافى من الراحة أثناء الليل يساعد الجسم على التكيف مع تغير الوقت، مع تجنب السهر لساعات طويلة أو النوم لساعات أطول بعد تغيير الوقت.

تغيير التوقيت

 

الاستعداد لتغيير التوقيت
 

يجب الاستعداد لتغيير التوقت من الآن،  من خلال الذهاب إلى السرير مبكرًا لمدة 15 دقيقة، وبهذه الطريقة، يمكن تقبل التغيير بسهولة، ولن يتعرض الجسم للاضطراب.

نصائح تساعدك على الاستعداد للتوقيت الشتوي

 

الحصول على مايكفى من الضوء
 

الحصول على ما يكفي من ضوء النهار، يساعد على زيادة مادة السيروتونين في الدماغ، مما يساعد على الاستيقاظ بشكل طبيعي في الصباح، حيث إن التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو على الأقل أثناء المشي بعد الظهر، يساعد على التهيئة والاستعداد لتغير الوقت.

نصائح تساعدك على الاستعداد للتوقيت الشتوي

 

تجنب تناول الطعام في وقت متأخر
 

تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أو بالقرب من وقت النوم، حيث يمكن أن يتسبب في الشعور بالأرق، لذلك يفضل التخطيط لإنهاء وجبات الطعام من خلال تناول وجبة خفيفة خفيفة قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل من موعد النوم، مع تقليل الكافيين في الصباح لتجنب الأرق.

 

ممارسات يجب اتباعها للاستعداد للتوقيت الشتوى ولتجنب الأرق:
 

تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم لتجنب الأرق.

يجب إغلاق الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من التخطيط للنوم.

الحصول على حمام دافئ أو قراءة كتاب.

التأكد من أن غرفة النوم مظلمة وهادئة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى