404 Not Found


nginx
مش مجرد مباراة.. اعرف الفوائد الاجتماعية لتشجيع المنتخب | ايجي نيوز
المرأة

مش مجرد مباراة.. اعرف الفوائد الاجتماعية لتشجيع المنتخب

سواء كنت تحب مشاهدة مباريات كرة القدم وتشجع فريقك ليلا ونهار أو لا تفضل المشاهدة والتشجيع لأسبابك الخاصة، هذا طبيعي، لكن عند مباريات المنتخب الجميع يحب المشاهدة، البيت والشارع ومكان العمل جميعهم فى حالة حب وحماس تشجيعاً للمنتخب، تشجيع المنتخب له علاقة وارتباط بالوطن وليس فقط في مباريات كرة القدم وإنما في جميع الرياضات، وشتى المجالات، تشجيع الوطن من أصول الثقافة المصرية، فاليوم تنطلق أولى مباريات المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2023 بمباراة مصر وموزمبيق. 

 

وفي هذا التقرير نستعرض فوائد التشجيع وأثره:

التفاعلات الاجتماعية

وقت المباراة معروف بالتفاعلات الاجتماعية المصرية هو اجتماع العائلات والأصدقاء في القهاوى المكان الأكثر تجمعاً قبل المباراة للمناقشة والتخمين بعدد الضربات وعدد الأهداف، ووقت المباراة حالة من ترقب الفوز، وبعد المباراة إقامة الاحتفال بالفوز مما يزيد التفاعلات الاجتماعية. 

 

الحصول على الحماس

ترابط المنتخب يضم فوائد كثيرة منها أهمية العمل الجماعي، والمشاركة الجماعية، والإبداع، والتفاني، والقيادة، والصبر، والحرص على الفوز  قيم وفوائد كثيرة من مشاهدة المنتخب ومتابعة كل هذه القيم ثم تأثيرها على كل فرد في المجتمع المصري من جعل منتخب بلاده خير مثال يحتذى به في عمله.

 

منتخب مصر

الانتماء للوطن 

كرة القدم من أصول ثقافتنا المصرية من أول أهداف الخطيب ووصولا إلى الملك المصري محمد صلاح، هما وكثير من النجوم في مختلف الرياضات هم القدوة والنموذج في النجاح والتميز لشباب كثير من مختلف الأعمار.

الشعور بالسعادة

أظهرت دراسات كثيرة أن الأشخاص الذين لديهم علاقات قوية مع عائلاتهم وأصدقائهم هم أكثر الأشخاص سعادة نفسية وبدنية، ومشاهدة مباريات كرة القدم مع الأصدقاء والعائلة تزيد قوة الترابط ومشاعر السعادة بالتأكيد. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى