الرئيسية / رياضة / «دوري بلدنا» .. خلاصة الجولة «الخامسة عشر» للدوري المصري

«دوري بلدنا» .. خلاصة الجولة «الخامسة عشر» للدوري المصري

15494176_1185366791548613_457056472_n

15497548_1185365974882028_1011257662_n

15554868_1185365938215365_344442329_n

15577645_1185366001548692_548932395_n

15571238_1185366938215265_2042585450_n

“براميل” إنبي تعطل “قطار” ألاهلي بالتعادل السلبي

استطاع نادي إنبي بمدربه “طارق العشري” تعطيل قطار النادي الاهلي بقيادة “حسام البدري” ، حيث دخل ألاهلي هذا اللقاء بـ (7) انتصارات متتالية بدأها المارد الاحمر بالفوز علي طنطا في الجولة الثامنة بالدوري المصري .

وأنتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين في إفتتاح منافسات الجولة الخامسة عشر لبطولة الدوري الممتاز ، ليسجل هذا اللقاء أول تعادل سلبي في تاريخ لقاءات الفريقين بعد أن التقوا في 28 مباراة ببطولة الدوري العام .

ليحافظ الاهلي علي صدارته برصيد 39 نقطة ، ويرتفع رصيد إنبي الي 14 نقطة ويظل في المركز الثالث عشر .

“المقاصة” يواصل أبدعاته ويكسر كمين “الجيش”

استطاع نادي المقاصة بقيادة مدربه “أيهاب جلال” الفوز على “طلائع الجيش” في المباراة التي جمعتهما على إستاد الفيوم في الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز ، باقدام مهاجم الفريق “أحمد عبدالظاهر” فى الدقيقة 72 من عمر المباراة ، ليواصل مصر المقاصة عروضة المتميزة هذا الموسم ويرفع رصيدة الي 34 نقطة في المركز الثاني ويقلص الفارق بينه وبين الاهلي المتصدر لـ 5 نقاط ولكن لايزال لمصر المقاصة مباراة مؤجلة مع الزمالك من الجولة الخامسة ، فيما توقف رصيد الجيش عند 23 نقطة فى المركز السابع .

“ألاتحاد” مازال متعثر و “المصري” يواصل انتصاراته

حقق النادي المصري البورسعيدي فوزا ثمينا على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما ، باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الخامس عشر لبطولة الدوري الممتاز ، وسجل هدف اللقاء الوحيد مهاجم المصري “أحمد جمعة” في الدقيقة 69 من زمن اللقاء ، ويواصل “المصري” بقيادة العميد “حسام حسن” سلسلة الانتصارات التي بدأها من الجولة العاشرة أمام “المقاولون العرب” ، ليرتفع رصيد “المصري” البورسعيدي إلى 31 نقطة في المركز الثالث .

ويواصل نادي “الاتحاد السكندري” تعثره للجولة الخامسة علي التوالي حيث كان أخر فوز له في الجولة العاشرة أمام فريق “النصر للتعدين” بهدف واحد مقابل لاشئ ، ليتجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة الـ 19 في المركز العاشر .

تعادل مثير بين “الانتاج” و “سموحة”

تعادل “الانتاج الحربي” مع “سموحة” ايجابيا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهم علي ستاد الجيش ببرج العرب بالجولة الخامسة عشر لبطولة الدوري الممتاز ، وكان “الانتاج الحربي” هو الاقرب لخطف الثلاث نقاط بعدما سجل مهاجمه “أوميد اوكري” هدف التقدم بالدقيقة 87 ، وقبل ان يتنفس الانتاج بنشوة الهدف ارسل “احمد حسن مكي” عرضية “لباتو دياوارا” بالدقيقة 88 ليضعها بالرأس في الشباك لينهي اللقاء بالتعادل الايجابي بين الفريقين ، ليرتفع رصيد سموحة للنقطة 27 ليحتل المركز الرابع ، بينما ارتفع رصيد الإنتاج الحربي للنقطة 16 ليحتل المركز الثاني عشر .

رأسية “كريم طارق” تهدي الزمالك الثلاث نقاط بدلا من بتروجيت

الزمالك يعيد توازنه بفوز صعب علي بتروجت بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جمعتهم على ملعب بترو سبورت ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الممتاز ، بعد التعادل السلبي مع أسوان في الجولة السابقة ، وجاء الهدف عن طريق “كريم طارق” مدافع بتروجت بالخطأ في مرماه في الدقيقة 61 من عمر المباراة ، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 25 ويصعد للمركز الخامس ، بينما تجمد رصيد بتروجت عند النقطة 24 ويحتل المركز السادس .

“المقاولون” يهدر فوز سهل أمام “الداخلية” بعد أسرع هدف في الدوري

خطف فريق الداخلية تعادلا مثيرا من أنياب المقاولون العرب بهدفين لمثلهما ، في اللقاء الذي جمعهم علي استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر للدوري الممتاز ، بعدما كان اللقاء يسير نحو فوز الذئاب بالثلاث نقاط حيث احرزوا اسرع هدف في الدوري حتي الان بعد 45 ثانية فقط من انطلاق المباراة عن طريق اللاعب “عبدالرحمن خالد” الشهير بـ “جبنة” ثم يضاعف المقاولون النتيجة في الدقيقة الخامسة باقدام اللاعب “أسلام فؤاد” ، قبل ان يقلص لاعبوا الداخلية الفارق في الدقيقة 30 باقدام “إسلام عبدالنعيم” ، وقبل انتهاء الوقت الاصلي للمباراة يخطف “مصطفى محمد” التعادل للداخلية في الدقيقة 86 من عمر اللقاء ، بهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاولون العرب إلى 21 نقطة في المركز الثامن ، بينما ارتفع رصيد الداخلية إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر .

“النصر للتعدين” يفوز علي “الشرقية” في الوقت القاتل

حقق فريق النصر للتعدين فوزا صعبا علي حساب الشرقية في المباراة التي جمعتهم علي استاد بنها الرياضى ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز ، وكانت المباراة تسير نحو التعادل بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة ، ليخطف حمادة جلال هدف الفوز للتعدين فى الدقيقة 93 من عمر اللقاء ، ليرتفع رصيد التعدين للنقطة الـ 9 محتلا المركز الـسادس عشر و يتجمد رصيد الشرقية عند النقطة 8 فى المركز الـسابع عشر .

“ألاسماعيلي” يكتسح “أسوان” بخماسية ويفك نحس التعادلات

فاز فريق الإسماعيلي على نظيرة أسوان بخماسية نظيفة في المباراة التى جرت بينهما علي أستاد الإسماعيلية في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر للدوري الممتاز ، ليسجل هذا اللقاء اكبر نتيجة في الدوري حتي الان . واستطاع الاسماعيلي فك سلسلة التعادلات التي لازمته لمدة 5 جولات متتالية التي بدءها امام المصري في الجولة التاسعة ، ويرتفع رصيد الإسماعيلي الى النقطة 20 ويصعد للمركز التاسع ، بينما يتوقف رصيد أسوان عن النقطة 7 ومتزيل جدول ترتيب الدوري .

“طنطا” يهزم “وادي دجلة” بعشرة لاعبين

حقق فريق طنطا فوزار مهما على مضيفه فريق وادي دجلة ، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز ، وفشل فريق وادي دجلة بقيادة مديره الفني احمد حسام “ميدو” من استغلال طرد لاعب طنطا “محمود غالى” الذي طرد في الدقيقة 60 من عمر اللقاء ليكمل فريقه المباراة ويفوز بعشرة لاعبين فقط .

سجل الهدف الأول المحترف الليبي أحمد عبد القادر في الدقيقة 20 من زمن المبارة ، ثم أضاف “ايريك جوزيف” الهدف الثاني بالدقيقة 61 ، وبهذا الفوز يقفز فريق طنطا للمركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة ، بينما ظل فريق وادي دجلة عند النقطة 17 في المركز الحادي عشر .

ظواهر الجولة “الخامسة عشر” :

– النصر للتعدين يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة لآول مرة هذا الموسم واول مرة في تاريخة في الدوري الممتاز . – عبدالرحمن خالد (جبنة) لاعب المقاولون العرب يسجل أسرع أهداف الدوري المصري الممتاز هذا الموسم في شباك الداخلية بعد 45 ثانية فقط . – الاسماعيلي يحقق اكبر فوز في الدوري بعد التعلب علي أسوان بخماسية نظيفة .

– إبراهيم حسن يحقق الثنائية الوحيدة في الجولة والاولي له في الدوري . – طنطا يتمكن من تحقيق الفوز الأول خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري بعد التغلب بثنائية نظيفة على حساب وادي دجلة في ستاد القاهرة . – إسلام طارق حارس مرمى طنطا تصدي لـ16 كرة على مرماه في مباراة اليوم ضد وادي دجلة وهو الرقم الأكبر لآي حارس هذا الموسم في الدوري المصري .

– أسوان يفشل في الفوز للمباراة رقم 14على التوالي في الدوري المصري هذا الموسم .

– الناديان البتروليان “انبي – بتروجت” هما الوحيدان اللذان فشل الأهلي في زيارة شباكهما ، فتعادل الأحمر سلباً من قبل أمام بتروجت في الجولة السادسة ثم عاد ليتعادل بنفس النتيجة أمام نادي إنبي في الجولة الخامسة عشر . – “توريك جبرين” الغاني المحترف بصفوف الاسماعيلي يسجل أولى أهدافه مع الدراويش هذا الموسم وهو الهدف رقم 300 في مسابقة الدوري هذا الموسم .

ترتيب الهدافين :

لقطة الجولة :

لاعب في الجولة : إبراهيم حسن لعب 90 دقيقة سجل هدفين وصنع هدف

المدير الفني للجولة : خالد عيد “طنطا”

حكم الجولة : محمود البنا “الأهلي × إنبي”

 

مواجهات الجولة القادمة :

السبت , 17 ديسمبر – طلائع الجيش × سموحة 2:30 م

– الإنتاج الحربي × إنبي 5:00 م

– الاتحاد السكندري × الزمالك 8:00 م

الأحد , 18 ديسمبر

– الداخلية × وادي دجلة 2:30 م

– الشرقية × طنطا 2:30 م

– بتروجيت × الاسماعيلي 5:00 م

– ألاهلي × المصري 8:00 م

الاثنين , 19 ديسمبر

– النصر للتعدين × مصر المقاصة 3:00 م

– أسوان × المقاولون العرب 7:00 م

 

 

  • إبراهيم جمال

عن admin1

شاهد أيضاً

إنتخابات نادي القرن «الأهلي»

كتبت – ٱيه إمام تلقت  قائمة محمود الخطيب ترحيبًا هائلًا بمناظرة قائمة محمود طاهر قبل ...