الرئيسية / أسرة ومجتمع / “التموين”: بدء تنقية “البطاقات” أول يناير

“التموين”: بدء تنقية “البطاقات” أول يناير

14488747581475683990

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تنفيذ المراجعة الأولي لبطاقات التموين وتنقيتها في أول يناير المقبل، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، إضافة للبطاقات المكررة.

وقالت الوزارة، في بيان لها: “يأتي ذلك اتساقاً مع الجهود المبذولة لتنقية وتحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، وحرصاً على وصول الدعم إلى مستحقيه”.

أضافت الوزارة: “وفيما يخص بطاقات التموين المخالفة، فإن وزارة التموين تهيب بالمواطنين حامليها، بسرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى أول فبراير، وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية”.

وأوضحت أنه سيتم إرسال تلك البطاقات عبر “البريد المسجل” على عنوان: “99 شارع القصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين”، مضيفةً: “علماً بأن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم البريدية، وتتحملها وزارة التموين”.

وأعلنت الوزارة عن مهلة حتى 31 ديسمبر الجاري للتقدم لمكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها، مؤكدةً على أنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة دعم جهود الدولة لتطوير منظومة الدعم بما يخدم الفئات المستحقة لخدمات تلك المنظومة.

عن admin9

شاهد أيضاً

17554729_1716696881955475_1094039850_n

رئاسة الوزراء تدرس قرار توزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية خلال مؤتمره الصحفى الذى تم عقده ...