الرئيسية / مصر / انتهاء «بورسعيد» من تجهيز خطة استقبال «السيسي» يوم «عيد النصر» طباعة

انتهاء «بورسعيد» من تجهيز خطة استقبال «السيسي» يوم «عيد النصر» طباعة

adel-gadban-777

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن الزيارة التاريخية للرئيس «السيسي» لمشاركة شعب بورسعيد الاحتفال بعيدها القومي، الذى يوافق يوم 23 ديسمبر من كل عام، في ذكرى مناسبة يوم «عيد النصر»، هو يوم عيد يوضح مدى حبه لأهل بورسعيد، مشددًا على إصرار الرئيس لرؤية بورسعيد وتقديم التهنة بالعام الجديد.

وتابع «الغضبان»: «الرئيس عارف كل حاجة حتى الصغيرة جدًا قبل الكبيرة، وحافظ مشاكل بورسعيد بالميللي، وهنتأكد من ذلك وهو بيتكلم»، موضحًا أن بورسعيد أول محافظة يزورها الرئيس «السيسي» ويعقد لقاءً جماهيريًا لمحاورة أهلها من القيادات الشعبية.

وأشار «الغضبان»، إلى أن «السيسي»، هو أول رئيس يزور بورسعيد من 50 عامًا منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، للمشاركة في يوم «عيد النصر».

واستعرض محافظ بورسعيد، برنامج الزيارة، قائلاً، إنه يتضمن تدشين عدد من المشروعات التنموية، منها مشروع الاستزراع السمكي جنوب بورسعيد الكيلو 15 بسيناء شرق قناة السويس، ثم افتتاح الكوبري العائم المتحرك بمنطقة الرسوة بحي الضواحي.

ومن المنتظر أن يلقي الرئيس كلمة في منصة مكان الاحتفالية، وتنتهي فاعليات الزيارة بافتتاح أوبرا بورسعيد المركز الثقافي الترفيهي بحي الشرق؛ حيث من المقرر أن يتم عرض برنامج تسجيلي بعنوان «بورسعيد قاطرة التنمية» على الرئيس، ويشاهد عرضًا غنائيًا استعراضيًا «المصوراتي.. قصة مدينة» للمخرج المسرحي سمير العصفوري، بمشاركة المطرب مدحت صالح والممثل حمدي الوزير، وأوبريت «غني يا سمسمية» لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية ولأطفال المدارس، وتوزيع 10 عقود مصانع للشباب من ضمن 58 مصنعًا تم تخصيصهم للمتقدمين، كما سيتم تكريم أبطال المقاومة الفدائية الشعبية عام 1956.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بقاعة المجلس التنفيذي، لمراجعة ترتيبات الاستعدادات النهائية لزيارة رئيس الجمهورية.

وقد تم توزيع الدعوات على الشخصيات العامة والتتنفيذيين؛ لحضور افتتاح المركز الثقافي الترفيهي، كما قام الحرس الجمهوري بتسلم المباني والمنشآت، ظهر اليوم، لتأمينها بقوات من الجيش الثاني الميداني.

ومن جهة أخرى، شهدت محافظة بورسعيد حالة من الاستنفار العام في جميع الأجهزة، كانت آخرها زيارة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للوقوف على آخر الاستعدات للأماكن التي سيقوم الرئيس بزيارتها.

وقامت الأجهزة الأمنية، بتعزيز الخدمات والتواجد الأمني بجانبي ضفتي ممر المجري الملاحي لقناة السويس وتفريعة ميناء شرق بورسعيد، والقيام بعملية مسح وتمشيط بمنطقة مصانع البترول غرب المحافظة.

كما قامت إدارة المباحث الجنائية والأمن العام، بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي على مداخل ومخارج محاور المرورية للطرق للمحافظة، ورفع كفاءة وجاهزية أفراد الكمائن الثابتة والمتحركة والتأمين الجيد والفعال للمنشآت من الداخل والخارج.

وكانت الزيارة قد تم تأجليها بعد زيارة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى؛ للوقوف على إجراءات استعداد المحافظة وجاهزيتها، وقدم تقريرًا لرئاسة لجمهورية يفيد بعدم الانتهاء من التشطيبات لأعمال المداخل الشرقية والغربية من الجانبين لكوبري النصر العائم المتحرك والطريق المؤدي له.

 

عن admin9

شاهد أيضاً

«القوات الجوية» تحبط محاولة لإختراق الحدود

كتبت – أسماء حمدي تمكنت القوات الجوية المصرية، بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وإدارة المخابرات ...