الرئيسية / مصر / التضامن: 144.382 مليار جنيه معاشات للعاملين بالقطاع الحكومي والعام والخاص في 2016

التضامن: 144.382 مليار جنيه معاشات للعاملين بالقطاع الحكومي والعام والخاص في 2016

wezaretalatadamonalaigtemaeydw123

قالت غادة والي، وزيرة التضامن، إنه تم صرف معاشات تأمينية لكل من العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع العام والخاص بتكلفة إجمالية قدرها 144.382 مليار جنيه، فضلا عن التوسع في خدمة صرف معاشات المنازل لما يقرب من 6 آلاف مستفيد بتكلفة قدرها حوالي 9 ملايين جنيه.

وأضافت وزير التضامن، أن برنامج كرامة وتكافل يستهدف مضاعفة عدد المستفيدين من المساعدات الضمانية الحالية ليتخطى ثلاثة مليون أسرة 1.5 مليون من المساعدات الضمانية الحالية، بالإضافة إلى 1.7 مليون مستفيد من المساعدات المشروطة والمستحدثة؛ للمساهمة في وقف توريث الفقر وآثاره والاستثمار في صحة وتعليم الأجيال القادمة.

وعن التغذية المدرسية، قالت الوزير إنه تم تشكيل لجنة قومية للتغذية المدرسية للإشراف على تصميم وتنفيذ ومتابعة حوكمة البرنامج، برئاسة وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التربية والتعليم وعضوية كلًا من وزارات الصحة والتموين والزراعة والصناعة والمالية والتخطيط والمجلس القومي للطفولة والأمومة والسكان.

وأضافت أنه بلغ إجمالي عدد الأطفال المستفيدين من البرنامج القومي للتغذية المدرسية حوالى 9 مليون طفل.

وفيما يتعلق بتمكين وحماية ورعاية المرأة، أوضحت أنه يتم منح المرأة الريفية أحد المشروعات الصغيرة ذات العائد المادي التي تتناسب مع ظروف المجتمع والبيئة التي تعيش فيها على أن يتم تسديد قيمة المشروع على أقساط، لتوفير الحد الأدنى من المعيشة لها ولأسرتها للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

 

عن admin9

شاهد أيضاً

«القوات الجوية» تحبط محاولة لإختراق الحدود

كتبت – أسماء حمدي تمكنت القوات الجوية المصرية، بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وإدارة المخابرات ...