404 Not Found


nginx
محطات فى قضية قتل "سفاح الجيزة" لصديقه قبل نظر طعن الإعدام | ايجي نيوز
أخبار عاجلة

محطات فى قضية قتل "سفاح الجيزة" لصديقه قبل نظر طعن الإعدام

تنظر محكمة النقض في شهر فبراير المقبل طعن المتهم قذافي فراج المعروف بـ “سفاح الجيزة”، على حكم إعدامه في واقعة قتل صديق عمره المهندس رضا عبد اللطيف ومرت الواقعة بمجموعة من المحطات الهامة ومنها:

ـ المحطمة الأولى.. التخطيط للجريمة

استأمن المهندس رضا عبد اللطيف صديق عمره القذافي، وأرسل له أموالا من الخارج لاستثمارها وأستولى على أموال بلغت ملايين الجنيهات، وبعد مطالبة المجني عليه بالأموال خطط لقتله.

ــ المحطة الثانية.. ارتكاب الجريمة

بعد عودة المهندس رضا من الخارج، ومطالبته للمتهم بأمواله أكد له المتهم أنه سيقوم بتصفية كل حساباته معه وأعطي الطمأنينة للمجني عليه، ووضع له السم في علبة مكرونة من محل شهير كان المجني عليه والمتهم يأكلان من عنده، وخلال تواجد المجني عليه في شقته وأثناء الأكل دخل في حالة إعياء من السم ليقوم المتهم بضربه من الخلف بماسورة على رأسه.

ـ المحطة الثالثة.. نقل الجثة

بعد ارتكاب المتهم جريمة قتل المجني عليه داخل شقته ببولاق قام بنقل جثته من مكان تنفيذ الجريمة لشقة المقبرة بشارع ترعة عبد العال، ثم قام بوضع البلاط لإخفاء معلم الجريمة.

 

المحطة الرابعة.. كشف الجريمة

بعد القبض على المتهم في نوفمبر من عام 2020، اعترف بالجريمة وقام بتمثيلها، ليتم تحديد جلسة لنظر محاكمته في هذه القضية.

 

• المحطة الخامسة.. كلمات مؤثرة لشقيقة الضحية

نظرت القضية في 18 فبرير 2021، أمام جنايات القاهرة، أولي الجلسات محاكمة المتهم وقالت مديحة شقيقة المهندس رضا أمام المحكمة ومشيره للمتهم ” ده ابن حرام هو اللي قتل اخويا”.

_خلال تلك الجلسة اعطي ظهره للكاميرات وعند الحديث للمحكمة كان يضع يده علي وجهه وقال للمحكمة ” انا بريء من دم رضا”

 

المحطة السادسة.. إحالة للمفتى

في ثاني الجلسات في 24 فبراير 2021، ترافعت النيابة وقالت “المتهم خائن قتل صديقه.. لديه عبقرية في الفحش واستاذية في الفجور.. وتم إحالته للمفتي فلا نفس الجلسة.

 

• المحطة السابعة.. الإعدام

حصل السفاح علي حكما بالإعدام في هذه الدعوي يوم 24 مارس 2021.

 

المحطة الثامنة.. طعن المتهم

قدم دفاع المتهم طعن على الحكم، وحددت محكمة النقض جلسة 26 فبراير لنظر الطعن.

كانت النيابة العامة أمرت في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم “قذافي فراج”، إلى “محكمة الجنايات”، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى