404 Not Found


nginx
جوجل تُصلح Gemini AI بعد وصف رئيس الشركة بعض الردود بـ"غير المقبولة" | ايجي نيوز
علوم و تكنولوجيا

جوجل تُصلح Gemini AI بعد وصف رئيس الشركة بعض الردود بـ"غير المقبولة"

تعمل Google على إصلاح أداة Gemini AI، حسبما قال الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي للموظفين في مذكرة يوم الثلاثاء، قائلًا إن بعض الاستجابات النصية والصور الناتجة عن النموذج كانت “متحيزة” و”غير مقبولة على الإطلاق”.

 

وكانت الشركة قد أوقفت الأسبوع الماضي مؤقتًا استخدام أداتها التي تنشئ صورًا لأشخاص يتبعون معلومات غير دقيقة في بعض الصور التاريخية التي تم إنشاؤها بواسطة هذه الأداة، وأخبر بيتشاي الموظفين أن بعض ردود الأداة أساءت لمستخدميها وأظهرت تحيزًا، وقال: “تعمل فرقنا على مدار الساعة لمعالجة هذه المشكلات. ونحن نشهد بالفعل تحسنًا كبيرًا في مجموعة واسعة من المطالبات… وسنراجع ما حدث ونتأكد من إصلاحه على نطاق واسع”. .

 

وتخطط الشركة الآن لإعادة إطلاق Gemini AI في الأسابيع القليلة المقبلة. وكان موقع Semafor الإخباري قد نشر الخبر لأول مرة، وهو ما أكده لاحقًا متحدث باسم Google، ومنذ إطلاق ChatGPT من OpenAI المدعوم من Microsoft في نوفمبر 2022، تتسابق شركة Google المملوكة لشركة Alphabet لإنشاء برنامج ذكاء اصطناعي منافس.

 

وقد أصدرت برنامج الدردشة الآلي Bard الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي قبل عام، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعادت جوجل تسميتها إلى Gemini وطرحت خطط الاشتراك المدفوعة، والتي يمكن للمستخدمين اختيارها للحصول على قدرات تفكير أفضل من نموذج الذكاء الاصطناعي.

 

وفي الأسبوع الماضي، أبرمت منصة التواصل الاجتماعي Reddit صفقة مع Google لجعل محتواها متاحًا لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لعملاق محرك البحث، وتبلغ قيمة العقد المبرم مع Google المملوكة لشركة Alphabet حوالي 60 مليون دولارسنويًا، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

 

وتؤكد الصفقة كيف يسعى Reddit، الذي يستعد لإطلاق رفيع المستوى في سوق الأوراق المالية، إلى تحقيق إيرادات جديدة وسط منافسة شرسة على دولارات الإعلانات من أمثال TikTok وMeta Platform’s Facebook.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى