المرأة

ما تستغربش افتكاسات حلويات رمضان 2024.. أغرب أسماء وأنواع الحلوى في العالم

في كل عام تفاجئنا محلات الحلويات بأسماء غريبة ومبتكرة لأنواع الحلويات التي ربما نعرفها بشكل تقليدي لكنهم يدخلون عليها تعديلاً جديدًا واسما غريبًا لتحقيق الانتشار. وتشتهر كل دولة بأنواع من الحلوى التي تمتلك سر تحضيرها ونكهتها المميزة، وتعرف هذه الحلوى بأسماء مختلفة، وغريبة في بعض الأحيان، وليس فقط في اسمها ولكن في مكوناتها أيضاً، وفى هذا التقرير، نستعرض أغرب أنواع الحلوى في العالم قبل أن نصدم بغرائب حلويات رمضان 2024. 

 

أغرب أسماء وأنواع الحلوى في العالم
 

سيندول في ماليزيا
 

تشتهر حلوى سيندول في ماليزيا وهى عبارة عن وعاء من حساء من المكرونة التي تشبه الدود والمصنوعة من هلام ملون غذائيًا، و المرق عبارة عن حليب جوز الهند .

سيندول

 

جاليبي في جنوب آسيا
 

وفى دول جنوب آسيا مثل الهند وباكستان تعرف حلوى باسم “جاليبي” وهي حلوى تبدو في الواقع أنها مثل الديدان، ولكنها في الحقيقة تصنع من خليط من الدقيق والنشا والخميرة والماء وبنسبة عالية من السكر وتطهى بالزيت، وتحصل على قوام يجعلها تبدو وكأنها على هيئة ديدان .

جاليبي

 

كريم دي أباكاتي في البرازيل
 

كريم دي أباكاتي، هي من الحلوى الشهيرة في البرازيل، وهى عبارة عن كريم أفوكادو الذي يشبه حلوى الجواكامولي ويتميز بنكهة الحليب المكثف وعصير الليمون، ومغطى بالمكسرات ورقائق جوز الهند.

كريم دي أباكاتي

 

الصراصير المغطاة بالشوكولاتة في تايلاند
 

وفى تايلاند يوجد نوع غريب من الحلوى وهى عبارة عن صراصير مغطاة بالشوكولاتة ومع ذلك، مع استمرار الأطعمة التي تعتمد على الحشرات في جنوب شرق آسيا، فإن الصراصير المغطاة بالشوكولاتة من الحلوى التي عليها إقبال شديد.

صرصور

مكرونة بالشوكولاتة بالبندق في إيطاليا
 

تعتبر إيطاليا من الدول المشهورة بالحلوى، ومن الأنواع الغريبة والمتداولة هي المكرونة بالشيكولاتة، والتي تتكون من وعاء ملىء بالمكرونة سباجيتى مضاف عليها الشوكولاتة والبندق، وفقاً لموقع ” eatlean ” .

مكرونة بالشيكولاتة

 

حلوى بشمع الأذن
 

تنتج بعض شركات صناعة الحلوى حول العالم  تحديدا”حلوى الجيلي”، صنفا من الحلوى والمضاف إليه شمع من الأذن، وذلك ليعطه قواما لزجا.

حلوى بشمع الأذن

 

مصاصات بالعقارب والحشرات
 

وقامت إحدى الشركات بصناعة حلوى مختلفة وهى عبارة عن مصاصة تحتوى على مجموعة من الصراصير والعقارب، والديدان، بدلاً من نكهات الفواكه .

مصاصة

 

وفى العالم العربى وخاصة مصر وكعادة كل رمضان، يطل علينا البعض بإبتكارات لأنواع من الحلوى الشهيرة بالشهر الكريم مثل الكنافة والقطائف والتي تتسم بالغرابة بعض الشىء، مثل :

الكنافة بالكبدة الإسكندرانى
 

وبدأت محلات الحلوي فى السنوات الأخيرة تبتكر في حشو الكنافة، مثل إضافة المانجو والشيكولاتة والقهوة والفراولة والجمبرى، وغيرها من أنواع الحشو التى تقبلها البعض ورفضها آخرون، ولم يعتد عليها محبو الكنافة وأثارت دهشتهم، مثل الكنافة بالكبدة الإسكندرانى، والتى أثارت جدلا كبيرا على السوشيال ميديا، حتى إن بعض برامج الطبخ كشفت طريقة عملها فى المنزل.

كنافة بالكبدة

 

قطائف بالدجاج
 

وطال القطائف مال طال الكنافة من تغير في نكهتها حيث ظهر قطائف تحتوى على حشو لحوم دجاج وكذلك كبدة الدجاج .

قطائف

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى