اقتصاد وبورصة

وزيرة التخطيط: فوز 8 مشروعات للمرأة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن فوز المرأة بـ8 مشروعات من أصل 18 مشروعاً فائزاً، في الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بنسبة تخطت 44% من إجمالي المشروعات الفائزة.

 

كما أشارت “السعيد”، إلى أن من ضمن المكتسبات النجاح في بناء شراكات ناجحة ومثمرة مع شركاء الوطن من القطاع الخاص والمجتمع المدني، وكذلك شركاء التنمية الدوليين، وتركيز الجهود في إطار هذه المبادرة على بناء قدرات كافة الكوادر القائمين عليها في المحافظات، وكذا تأهيل أصحاب المشروعات المشمولة بالمبادرة من مختلف الفئات.

 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد خلال كلمتها في حفل إطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية تحت رعاية رئيس الجمهورية وبحضور د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء والمحافظين، د. محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمنسق الوطني للمبادرة، وممثلي المجالس النيابية، وممثلي المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات المحلية الشريكة.

 

وأوضحت أن الدورة الثانية شهدت إقبالًا كبيرا للمشاركة في الدورة الثانية حوالي 5600 مشروع غطت مجالات تنموية توليها الدولة أهمية قصوى هي: الزراعة المستدامة، والطاقة الجديدة والمتجددة، وإعادة تدوير المخلفات، وترشيد استهلاك وكفاءة استخدام المياه، وخفض الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى