404 Not Found


nginx
الكرسي المتحرك سر قوتهم.. حكاية 3 أبطال من ذوى الهمم رفعوا شعار ليه لأ؟ | ايجي نيوز
المرأة

الكرسي المتحرك سر قوتهم.. حكاية 3 أبطال من ذوى الهمم رفعوا شعار ليه لأ؟

هم أقوى وأجمل مما نتخيل.. رغم التحديات التي واجهها كل واحد منهم ولكنهم أثبتوا للجميع أنهم قد التحدى بل أكبر من التحدى، فالكرسى المتحرك الذى شاء القدر أن يظلوا عليه طوال حياتهم لم يكن عائقًا أو سببًا في تحطيم أحلامهم وطموحاتهم بل بالعكس كان سر نجاحهم وقوتهم.

وفى اليوم العالمى لذوى الهمم كان الكرسى المتحرك هو صديق 3 أبطال وهم “هيثم، أميرة، نور”، الذين رفعوا شعار ليه لأ كل واحد منهم تميز عن غيره بموهبة مختلفة وكل واحد منهم تمسك بحلمه رغم الكرسى المتحرك.

“نور” ملكة الكرسى

الطفلة نور

بضحكتها المبهجة وخفة دمها خطفت قلب كل من شاهدها لأول فالكرسى المتحرك الذى تجلس عليه كان سرقوتها وخفة دمها فتتعامل معه وكأنه صديقها الذى لا تستطيع الخروج بدونه وتقدم استعراضات وتغنى وهى عليه وتعيش حياتها بشكل طبيعى.

 

نور

ولدت نور بمرض نادر اسمه الصلب المشقوق، ويعنى أن الطفل عند الولادة  يكون به شق في الظهر ويضطر لإجراء عملية جراحية ومن ثم الجلوس على كرسى متحرك، رغم الحالة الصحية لنور ولكنها دائما مميزة وجميلة وروحها مبهجة.

البطلة نور

رغم تنمر بعض الناس عليها بسبب الكرسى المتحرك ولكنها كانت متمسكة بوجوده ولم تيأس يوم واحد منه، وهى على الكرسى المتحرك أصبحت بطلة سباحة وترايثلون وفنانة استعراضية وشاركت في حفلة قادرون بإختلاف مع الفنانة دنيا سميرغانم، والتي أشادت دنيا بموهبتها وخفة دمها.

هيثم “بطل رفع اسم مصر”

40 يوما هى الفترة التي تحولت فيها حياته وجسمه وكل أحلامه، فكان مثل أى شاب يحلم بالتعليم والأسرة والنجاح ويرسم مستقبله دون خوف من المجهول أو الحاضر.. ولكن الحاضر رسم له طريقًا آخر، حيث استيقظ من نومه ليجد نفسه غير قادر على الحركة أو المشي وذلك بعد تعرضه لحادث أليم أثر على صحته وحركته.. ولكن كانت هذه المحنة هي بداية تفوقه وبطولاته ونجاحه.

هيثم عادل

هيثم عادل بطل السباحة والترايثلون على كرسى متحرك، رغم كل المواقف الصعبة التي عاشها في حياته ولكن قرر أن يبدء من جديد ويعتبر الكرسى المتحرك صديقه الأبدى، فبدأ في ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة مثل السباحة والترايثلون بل واحترفها وحصل على العديد من الجوائز والبطولات المحلية والعالمية .

البطل هيثم

وكان آخر إنجازات هيثم على الكرسى المتحرك هو تحقيق إنجاز استثنائي بعبور بحر المانش على كرسي متحرك ضمن فريق تتابع وضم الفريق بجانب هيثم عادل، كلا من السباح أحمد أسامة، والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ، والسباحة المجرية ديانا توث 16 عاما، بالإضافة إلى السباح عبد العزيز شلبي، والمدرب خالد شلبي الذي يعاني إعاقة حركية تامة في ذراعه اليمنى.

هيثم

أميرة “نجمة المسرح”

رغم طفولتها التي قضتها بين غرف المستشفيات والعمليات وقرار الأطباء باستخدمها الكرسى المتحرك ولكنها تقبلت الوضع بكل صدر رحب فهى معروفة بين أصدقائها أميرة أم ضحكة حلوة وملامح بريئة.

اميرة 

أميرة حربى أو نجمة المسرح كما يلقبونها وهى واحدة من أبطال ذوى القدرات الخاصة الذين كسروا كل حواجز الخوف والتنمر بالإرادة والعزيمة ومواهبهم المختلفة، فلم تكتشف أميرة موهبتها في التمثيل والرسم  إلا بعد استخدامها للكرسى المتحرك وبداية مشوار جديد من فيديوهات التيك توك حتى المشاركة في مسلسل القضية 404 الذى يتحدث عن مشاكل وقضايا ذوى القدرات الخاصة.

البطلة 

تردد أميرة دائما جملة واحدة “لو خيرونى بين حياتى قبل الكرسى المتحرك وحياتى بعد كرسى متحرك هختار حياتى بعد الكرسى المتحرك”، فالكرسى هو صديق رحلتها.

كما شاركت أميرة في أعمال فنية كثيرة آخرهم مسرحية كنز الدنيا مع الفنان أشرف عبد الباقى ، وهى  مسرحية اجتماعية كوميدية تناقش نظرة المجتمع لذوي الهمم ويتضمن العرض مواهب في الغناء والرسم وأطفال حققوا بطولات بأسم مصر من ذوي الهمم.

اميرة مع الفنان اشرف عبد الباقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى