404 Not Found


nginx
إزاى تنظفى الميكروويف وتحمى نفسك وعيلتك من الميكروبات | ايجي نيوز
المرأة

إزاى تنظفى الميكروويف وتحمى نفسك وعيلتك من الميكروبات

“ميكروبات وجراثيم وفيروسات”، جميعها من أكثر الأشياء التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة والتي تأتى نتيجة التعرض لعدوى أو إهمال النظافة وغيرها.

ويعتبر الميكروويف من أهم أدوات المنزل التي يجب الاعتناء بها وتنظيفها باستمرار وذلك للوقاية من تراكم الجراثيم والبكتيريا عليه وحسب ما ذكره موقع realsimple ينصح الخبراء بتنظيف الميكروويف الخاص بك مرة واحدة شهريًا وامسح الجزء الخارجي في كل مرة تقوم فيها بمسح أسطح المطبخ.

وفى هذا التقرير نقدم طريقة لتنظيف الميكروويف

لتنظيف الميكروويف

-زجاجة رذاذ

-وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف

-الخل الأبيض المقطر (أو عصير الليمون)

-مسواك أو ملعقة خشبية صغيرة

-حاملو الأواني أو قفازات الفرن

-قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو فرشاة تنظيف غير كاشطة

-صابون الأطباق لقطع الشحوم

-اسفنجة

-منشفة طبق خالية من الوبر

-منظف ​​المطبخ لجميع الأغراض

الخطوة 1: رش البقع والانسكابات

من المفيد رش البقع الثقيلة والعنيدة والانسكابات في الميكروويف، على غرار الطريقة التي تقوم بها بتنظيف الملابس قبل وضعها في الغسالة. يوصى الخبراء  بدمج أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رذاذ قبل الرش بكميات كبيرة.

الخطوة 2: اصنع خليط تنظيف الخل

املأ وعاءً آمنًا للاستخدام في الميكروويف بكوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل،أضيفي ملعقة خشبية صغيرة إلى الوعاء أو ضعي عود أسنان في الخليط. سيسمح ذلك بتكوين فقاعات على الخشب مع ارتفاع حرارة الماء، مما يمنع الماء من السخونة الزائدة و”الانفجار” حتى الغليان.

الخطوة 3: إزالة الخليط والقرص الدوار

باستخدام مقابض الأواني أو قفاز الفرن لحماية يديك، أخرج الوعاء بعناية من الميكروويف واتركه جانبًا – لا تسكبه بعد. قم أيضًا بإزالة الصينية الدوارة لغسلها في الحوض.

الخطوة 4: امسح الجزء الداخلي

بلل قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة بخليط الخل وامسح الجزء الداخلي من الميكروويف ، إذا كان لديك أي بقع عنيدة أو شقوق يصعب الوصول إليها، من الممكن استخدام أداة فرك مضادة للخدش.

الخطوة 5: اغسل القرص الدوار

في حوض المطبخ، قم بتنظيف القرص الدوار للميكروويف باستخدام صابون الأطباق والماء الساخن والإسفنجة جففه بمنشفة طبق نظيفة ثم ضعه مرة أخرى في الميكروويف النظيف الآن.

الخطوة 7: تنظيف الخارج

رش منظفًا متعدد الأغراض على قطعة قماش نظيفة وامسح الجزء الخارجي. (لا تقم مطلقًا بالرش مباشرةً على لوحة التحكم.)

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى