404 Not Found


nginx
سيدة صينية تهدد بالتخلى عن خطيبها بسبب هوسه بـ"السوشيال ميديا" | ايجي نيوز
المرأة

سيدة صينية تهدد بالتخلى عن خطيبها بسبب هوسه بـ"السوشيال ميديا"

أبلغت امرأة صينية خطيبها بأنها ستتركه إذا لم يتوقف عن هوسه بمشاركة كل التفاصيل الصغيرة عن حياتهما على وسائل التواصل الاجتماعى، ما أثار جدلاً عامًا حول إدمان الإنترنت، حيث يشارك رجل، يُدعى تشين، ويعيش فى مقاطعة تشجيانغ شرقى الصين، بأكثر من 10 منشورات يوميًا عن تفاصيل حياته على تطبيق Moments of WeChat، وهو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية فى الصين، وفقًا لتقرير صادر عن راديو Hangzhou.

وتقول السيدة إنه دائمًا ما يعتقد أن الزهرة الجميلة التى رآها فى الشارع أو وعاء المكرونة الذى وجده لذيذًا يستحق نشره على المنصة لمشاركته مع جهات الاتصال الخاصة به، وفقا لـ scmp.

فى أحد أيام نوفمبر من العام الماضى، نشر أكثر من 10 عناصر على WeChat، بما فى ذلك صورة قطة كسولة “لإظهار حالتى الروحية اليوم”، وصورة لأوراق الشجر المتساقطة على الأرض مع تسمية توضيحية تقول “من السهل أن يشعر المرء بالحزن أو “كئيب فى الخريف”، ومنشور يوصى بتجربة طبق يسمى سرطان البحر المحفوظ بالنبيذ.

هوس السوشيال ميديا

وقال تشين إنه يستمتع بالرد على تعليقات الناس حول منشوراته عبر الإنترنت لأن ذلك يعزز تواصله مع الآخرين، وغالبًا ما يشارك صور صديقته التى كان يواعدها منذ 3 سنوات، لكنها لا تحبها وتطلب منه كثيرا حذفها، حيث قالت له: “إذا كنت تصر على مشاركة الكثير عن حياتك اليومية على WeChat، فسوف انفصل عنك”.

وتابع تشين بأنه لا يفهم سبب كره صديقته للنشر على وسائل التواصل الاجتماعى، وقال “إنه يساعدنى على تكوين المزيد من الأصدقاء.. ما الخطأ فى ذلك؟”، لكن خطيبته قالت إن “الإفراط فى مشاركة التفاصيل عبر وسائل التواصل الاجتماعى يجعل الأمر يبدو وكأنه لا يركز على وظيفته وحياته الحقيقية: “أنت تلعب بهاتفك المحمول طوال الوقت، وهذا يعنى أنك متراخى فى عملك، هل حياتك الحقيقية رائعة كما تصفها فى منشوراتك على الإنترنت؟”.

وأضافت: “من الأفضل أن تنفق مجهودك على عملك وحياتك الحقيقية، بدلا من المحاولة جاهدة للتفكير فى ما تنشره على وسائل التواصل الاجتماعى”، وانتشرت قصة حماس تشين لنشر منشورات WeChat ، على وسائل التواصل الاجتماعى فى البر الرئيسى، وتلقت 150 ألف تعليق على Douyin وحده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى