سوق السيارات

نيسان تقدم إكس تريل الجديدة رسميًا في مصر.. أسعار ومواصفات

كتب – محمود أمين:
أعلنت شركة نيسان إيجيبت، الوكيل الحصري لنيسان اليابانية في مصر، عن النسخة الجديدة من سيارة الدفع الرباعي العائلية X-Trail التي تقدم لأول مرة بالسوق المحلي بتقنية e-Power.
تعتمد تكنولوجيا الدفع الجديدة من نيسان على مفهوم السيارات الهجينة التي لا تحتاج لتوصيل الكهرباء، ولكنها ليست هجينة بمفهومها التقليدي، حيث يعمل محرك البنزين كمولد، يشحن بطارية صغيرة جدًا سعة 1.8 كيلو واط في الساعة تستخدم لتشغيل المحركات الكهربائية.
عززت نيسان التكنولوجيا بشكل كبير بمحرك متغير الضغط ونظام الدفع الرباعي “e-4force”؛ نظرًا لأن نظام الدفع بجميع العجلات AWD كهربائي بالكامل أيضًا.
وتدعي نيسان أن هذا النظام يمكن أن يتفاعل أسرع بـ1.0000 مرة من الإعداد الميكانيكي.
تقدم النسخة الأقوى من السيارة بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 158 حصان، مع محرك كهربائي أمامي وآخر خلفي بقوة إجمالية 205 حصان وعزم 525 نيوتن متر.
تعمل منظومة الدفع بجانب بطارية كهربائية صغيرة السعة تبلغ 1.73 كيلوواط ساعة تشحن بواسطة محرك البنزين، وتستهلك السيارة 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر.
تأتي مقصورة السيارة شاشة لمسية مقاس 9 بوصات تدعم نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، نظام صوتي من bose بـ 10 مكبرات صوت، نظام ملاحة متطور مع خرائط ثلاثية الأبعاد.
تقدم السارة محليا بنسخة الخمس مقاعد والسبع مقاعد وبنظامي للدفع إي باور و إي فورث.
تبدأ اسعار السيارة الرسمية من 2 مليون و200 الف جنيه وتصل 2 مليون و500 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا .
وأعلن الوكيل المحلي أن السيارة تقدم بضمان شامل 5 سنوات أو 150 ألف كم أيهما أقرب، بالإضافة إلى صيانة مجانية لمده خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما اقرب.
اقرأ أيضًا:
أنت تحدد السعر.. موعد مزاد لبيع سيارات تابعة لجمرك بورسعيد وسفاجا
سعر التسليم الفوري لشيري تيجو 3 موديل 2024
خطوات لبيع سيارتك المستعملة لأعلى سعر.. اعملها هتكسب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى