أخبار عاجلة

المتهمون بتكوين تشكيل عصابى لسرقة الماشية أمام النيابة: نفذنا 5 وقائع

اعترف أفراد تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الماشية أمام جهات التحقيق المختصة بارتكاب الواقعة، وكشفوا فى أقوالهم أنهم ارتكابوا 5 وقائع سرقة للماشية بمجموع 14 رأس ماشية.

 

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع سرقة أخرى مماثلة من عدمه.

 

وتمكنت الأجهزة المختصة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 5 عاطلين من بينهم عميلان “سيئى النية” لـ4 منهم معلومات جنائية، تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقات الماشية، بحوزتهم (2 فرد محلى وعدد من الطلقات – سلاح أبيض “سكين”)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم (5) وقائع بدائرة مركز  شرطة فارسكور، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات ” 14 رأس ماشية”.

 

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

 

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى