سوق السيارات

ألبين تكشف عن سيارتها الجديدة لسباقات فورمولا-1

باريس – (د ب أ):
كشفت شركة ألبين الفرنسية أمس الأربعاء، عن سيارتها الجديدة التي ستخوض منافسات موسم 2024 لسباقات السيارات فورمولا 1.
وتحمل السيارة اسم أيه 524، وسيقودها الثنائي الفرنسي إستيبان أوكون وبيير جاسلي وتتميز بلونها الأسود مع مزيج من الأزرق والوردي، والتصميم مستوحى من الشراكة مع الفنان المعاصر فيليبي بانتون.
وتقرر أن يطغى اللون الوردي على سيارة ألبين في ثمانية من أصل 24 سباقا في العام الجاري 2024 ،وذلك بسبب الشراكة مع شركة” بي دبليو تي” النمساوية لمعالجة المياه.
وستظهر السيارة الجديدة لأول مرة يوم 20 فبراير الجاري لاختبارها على هامش السباقات التجريبية في البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير، قبل افتتاح الموسم الجديد بعدها بأسبوع في صخير.
وقال جاسلي سائق فريق ألبين على هامش تقديم السيارة الجديدة ،” توصلنا على سيارة جسورة واستراتيجية شرسة ، وندرك أنه ينتظرنا الكثير من العمل، هدفنا الوصول بالفريق بالقمة وسنعمل من أجل ذلك”.
وأضاف زميله أوكون، الذي يستعد لخوض موسمه الثامن في سباقات فورمولا 1 “السيارة تبدو للوهلة الأولى شرسة للغاية، وأنها ثمرة عمل دام لأشهر، أنا سعيد جدا ومستعدون للمضي قدما”.
ويسعى الفريق الفرنسي لتجاوز خيبة أمله في موسم، 2023 الذي أنهاه في المركز السادس بترتيب الصانعين، متراجعا مركزين عن موسم 2022.
ولم ينجح أيضا الثنائي جاسلي وأوكون في التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى ترتيب السائقين في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى