الرياضة

“بعد نفي الفيفا”.. ما هي البطاقة الزرقاء في كرة القدم؟

كتبت-هند عواد:
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي، حقيقة استخدام البطاقة الزرقاء في كرة القدم، بجانب البطاقتين، الصفراء والحمراء.
وقال الاتحاد الدولي في بيانه: “يرغب الفيفا في توضيح أن التقارير حول ما يسمى بـ “البطاقة الزرقاء” في مستويات النخبة لكرة القدم غير صحيحة وسابقة لأوانها”.
وأضاف: “أي تجارب من هذا القبيل، إذا تم تنفيذها يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى، وهو الموقف الذي يعتزم الفيفا التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول الأعمال في الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “أيفاب” في 2 مارس “.
وكانت صحيفة “جارديان” الإنجليزية، قالت إن البطاقة الزرقاء، هي التجربة التي سيعلن عنها مجلس اتحاد كرة القدم “أيفاب” بعد أن تم التوقيع على الفكرة، وإذا تم تطبيقها ستكون أول بطاقة تدخل عالم كرة القدم، منذ البطاقات الحمراء والصفراء في كأس العالم 1970.
ويتم منح البطاقة الزرقاء لمن يرتكب خطأ قوي متعمد، مثل مخالفة جورجيو كيليني مدافع إيطاليا ضد بوكايو ساكا جناح إنجلترا في نهائي يورو 2020.
كما يتم إشهارها لمن يظهر سلوكا سيئا ضد الحكم، وتعاقب بالطرد لمدة 10 دقائق في المباراة، ويعني الحصول على البطاقة الزرقاء مرتين الطرد، كذلك الجمع بينها وبين بطاقة صفراء.
اقرأ أيضاً:
مصراوي يكشف سر غياب حسام حسن عن أول جلسة مع جمال علام
“الانتقال للهدف”.. قرار سريع من الزمالك بعد إصابة أحمد حمدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى