علوم و تكنولوجيا

Apple تطرح تطبيقات الموسيقى والتلفزيون والأجهزة على نظام التشغيل Windows

أصدرت شركة Apple الإصدارات النهائية من تطبيقات الموسيقى والتليفزيون والأجهزة على نظام التشغيل Windows، هذه التطبيقات متاحة الآن للتنزيل على الأجهزة التى تعمل باصدارات x86 التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 و11.

 

وسبق لشركة Apple أن أصدرت الموسيقى والتلفزيون والأجهزة على نظام التشغيل Windows في حالة “المعاينة”، وكانت هذه التطبيقات متاحة أيضًا على نظام التشغيل Windows 11 فقط، وليس على نظام التشغيل 10، ومع إصدار هذا الإصدار الأخير، أصبحت التطبيقات خارج حالة المعاينة الخاصة بها وهي متاحة في كلا إصداري نظام التشغيل.

 

وتعد تطبيقات الموسيقى والتلفزيون والأجهزة هي البديل النهائي لـ iTunes، الذي لا يزال موجودًا، وعلى الرغم من أن شركة أبل قامت بالتخلص التدريجي من iTunes لنظام التشغيل Mac مع نظام التشغيل macOS Catalina، فقد استمر وجوده بطريقة ما على نظام Windows ويحصل أيضًا على تحديثات منتظمة، ومع ذلك، فإن التطبيق قديم وطويل جدًا، ناهيك عن أنه يفتقر إلى العديد من الميزات الحديثة، وهنا يأتي دور التطبيقات الجديدة.

 

وباستخدام تطبيق الموسيقى، على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى جميع الميزات نفسها الموجودة على منصات Apple الخاصة، بما في ذلك الوصول إلى الموسيقى عالية الدقة والتي لا تفقد البيانات، وهو شيء يفتقر إليه iTunes، ويتيح لك تطبيق TV الوصول إلى مشترياتك على iTunes بالإضافة إلى محتوى بث Apple TV+ بدقة تصل إلى 4K HDR، ويدير تطبيق الأجهزة أشياء مثل المزامنة والنسخ الاحتياطي وتحديث أجهزة iPhone وiPad وiPod الخاصة بك.

 

ليس من الواضح إلى متى ستستمر Apple في الحفاظ على iTunes لنظام التشغيل Windows، وربما يستمر الأمر مع إصدارات Windows الأقدم من 10 سنوات، ولكن في هذه المرحلة من المحتمل ألا يمر وقت طويل في هذا العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى