سوق السيارات

انخفاض مبيعات السيارات المستوردة بكوريا الجنوبية خلال يناير الماضي

سول – (د ب أ):
أعلنت جمعية صناعية في كوريا الجنوبية تراجع مبيعات السيارات المستوردة في البلاد بنسبة 19% على أساس سنوي في يناير الماضي، وسط تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن “الجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها” القول في بيان إن عدد السيارات المستوردة المسجلة حديثا في البلاد وصل إلى 13,083 وحدة الشهر الماضي، مقارنة بـ 16,222 وحدة في نفس الشهر قبل عام.
وأضافت:”انخفاض المبيعات الشهرية يرجع إلى انخفاض الطلب خلال موسم الركود، وعدم تحديد الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية، ونقص المخزون في بعض العلامات التجارية”.
وكانت الطرز الثلاثة الأكثر مبيعا في الشهر الماضي هي سيارة السيدان 520 لـ بي إم دبليو، وسيارة السيدان E300 4MATIC من مرسيدس-بنز، وسيارة السيدان ES300h من لكزس.
وخلال الشهر الماضي، باعت 3 علامات تجارية ألمانية، وهي مجموعة فولكس فاجن كوريا، وبي إم دبليو كوريا، ومرسيدس-بنز كوريا، 8,170 سيارة، بانخفاض 34% مقارنة بـ12,365 وحدة في نفس الشهر من عام 2022.
وقالت الجمعية إن السيارات الألمانية شكلت 62% من السيارات المستوردة المباعة في رابع أكبر اقتصاد في آسيا الشهر الماضي، مقارنة بنسبة 76% قبل عام.
وباعت 3 علامات تجارية يابانية، وهي هوندا موتور، وتويوتا موتور وعلامتها التجارية المستقلة لكزس، ما مجموعه 1,961 وحدة الشهر الماضي، أي أكثر من الضعف من 910 وحدات قبل عام.
وشكلت العلامات التجارية المستوردة 65ر21% من سوق سيارات الركاب الكورية في كانون الأول/ديسمبر، مقارنة بـ 98ر20% قبل عام. وقالت الجمعية إن حصتها السوقية لشهر كانون الثاني/يناير لم تكن متاحة بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى