الرياضة

“هداف كأس آسيا”.. من هو أكرم عفيف نجم منتخب قطر؟

كتب – يوسف محمد
نجح النجم القطري أكرم عفيف في قيادة منتخب بلاده، للتتويج بلقب بطولة أمم آسيا 2023 بقطر، بعد الفوز على المنتخب الأردني في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وتمكن عفيف من إحراز ثلاثة أهداف “هاتريك” في مرمى المنتخب الأردني، وسجل الثلاثة أهداف من 3 ضربات جزاء في الدقائق “23، 72، 90+5″، ليحتل بذلك صدارة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف.
ويستعرض موقع مصراوي في السطور التالية أبرز المعلومات عن اللاعب أكرم عفيف:ولد أكرم عفيف في 18 ديسمبر 1996 بالدوحة، ويبلغ 27 عاماً.
ويمتلك عفيف 4 أصول في عائلته، حيث ولد لأب تنزاني من أصول صومالية، وأم قطرية من أصول يمنية.
خاض اللاعب صاحب الـ 27 عاماً، في فترة الشباب والناشئين العديد من التجارب، حيث لعب في صفوف كلا من “المرخية، أكاديمية سباير، إشبيلية والسد”.
وأول ظهور دولي للاعب رفقة المنتخب القطري، كان في عام 2015 عندما أشركه المدرب الأورجوياني دانيال كارينو في ذلك الوقت أمام منتخب بوتان، لينجح عفيف في إحراز أول أهدافه الدولية خلال هذه المباراة.
وقام عفيف بخوض ثلاث تجارب احترافية في أوروبا، في صفوف كلا من “فياريال وسبورتينج خيخون” الإسبانيين، وأويبين البلجيكي، ليصبح أول لاعب قطري في التاريخ يخوض تجربة احتراف في أوروبا.
وانضم اللاعب لصفوف السد القطري في عام 2018.
وتوج عفيف بالعديد من البطولات رفقة فريق السد والمنتخب القطري، حيث تمكن من حصد لقب الدوري القطري في ثلاث مناسبات، وكأس قطر مرتين، وكأس الدوري القطري مرتين، ومرة واحدة لكلا من كأس النجوم القطرية وكأس السوبر القطري.
وحصد عفيف رفقة المنتخب القطري بطولتين لكأس آسيا، الأولى عام 2019، والثانية نسخة 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى