اقتصاد وبورصة

الكهرباء: تركيب 3 ملايين عداد كودى حتى الآن لمواجهة سرقات التيار

كشف مصدر مسئول بوزارة  الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى تمكنت من تركيب ما يقرب 3 ملايين عداد كودى للمبانى العشوائية، والمخالفة فى إطار خطة الوزارة لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء.

 

أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون و900 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .

 

وأشار المصدر إلى أن شركات توزيع الكهرباء تلقت ما يقرب من 3 مليون 700 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع، موضحاً أن السبب فى زيادة عدد الطلبات على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء اﻻليكترونية هو تكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائي والمرور شهريا على مستخدمى نظام الممارسة لضمان اﻻنتظام فى السداد.

 

وقال المصدر إن الوزارة تستهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء من خلال عدة محاور، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع و تكثيف حملات ضبط سارقي التيار و تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي، لافتا إلى أن الهدف من خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد هو الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية و تأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى