404 Not Found


nginx
مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. وارتفاع بـ6.3% للخام الأمريكى | ايجي نيوز
اقتصاد وبورصة

مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. وارتفاع بـ6.3% للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية مكاسب أسبوعية، حيث ارتفع خام القياس العالمي برنت بنحو 6.2%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 6.3%.

وسجلت أسعارالنفط 82.19 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 76.84 دولار للبرميل، عند التسوية الجمعة.

وذكرت صحيفة “هاندلسبلات” نقلا عن مصادر حكومية في برلين أن السلطات الألمانية تعتزم وضع يدها على شركة تابعة لـ”روس نفط” الروسية، والتي وضعت في السابق تحت الإدارة الخارجية في ألمانيا.

وجاء في تقرير الصحيفة الألمانية: “تستعد وزارة الاقتصاد الفيدرالية لتأميم شركة النفط Rosneft Deutschland ويوم الاثنين شاركت شركة “روس نفط” الروسية بشكل رسمي في جلسات الاستماع المرتبطة بالمسألة”.

ووفقا لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية فإن جلسات الاستماع تعد إجراء شكليا سيعقبه تأميم الشركة، لكن مصادر الصحيفة أفادت بأنه لا يوجد قرار نهائي بعد، إلا أن برلين تعارض مبدأ تمديد وضع “الإدارة الخارجية” بشكل مستمر للشركة التابعة لـ”روس نفط”.

وفي ديسمبر الماضي، تقدمت شركة “روس نفط” بشكوى إلى المحكمة الإدارية الفيدرالية الألمانية بسبب نقل شركات تابعة لها إلى الوصاية الخارجية تحت إشراف إدارة الوكالة الاتحادية للشبكات.

وقبل ذلك في شهر أبريل 2023، طالبت “روس نفط” من وزارة الاقتصاد الألمانية سداد تعويضات عن خسائر الإدارة الخارجية للشركات التابعة لها في ألمانيا، كذلك تقدمت بدعوى قضائية ضد تمديد الوصاية الخارجية للشركات.

وفي سبتمبر 2022 نقلت الحكومة الألمانية شركتي Rosneft Deutschland وRN Refining & Marketing إلى إدارة الوكالة الاتحادية للشبكات، واستحوذت على أسهم، تملكها “روس نفط” في مصافي نفط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى