أخبار عاجلة

سيدة تقيم دعوى سب وقذف وتبديد ضد مطلقها.. اعرف التفاصيل

أقامت سيدة دعوى سب وقذف، وتبديد منقولات ضد مطلقها، أمام محكمة أكتوبر، اتهمته بالتشهير بها، وسرقة حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد تطليقه لها غيابيًا، والسطو على منقولاتها ومصوغاتها المقدرة بـ مليون و600 ألف جنيه وفقًا للمستندات المرفقة بدعواها وذلك بعد 4 سنوات من زواجهما، لتؤكد:” زوجى قبل الزواج وعدنى بمستوى إجتماعى لائق، وبعد الزواج كان يبخل على ويرفض سداد نفقاتى، حتى بعد إنجابى طفلتيه التوأم تهرب من المسئولية رغم يسار حالته المادية”.

وأكدت: “وقفت معه خلال الأربع سنوات التى جمعتنا تحت سقف واحد، تحملت عنفه وإهداره لحقوقى، لأكتشف خداعه لى وتعدد علاقاته، أساء لى لأعيش فى عذاب بسبب تصرفاته، وعندما طالبته بحقوقى رفض وطردنى من مسكن الزوجية وبدد منقولاتى ومصوغاتي”.

وأشارت: “أقمت دعوى نفقة متعة ضده وطالبته برد 800 ألف جنيه لى لتعويضى عما لحق بى من أضرار، ولاحقته ببلاغات ودعاوى حبس، وأثبت رفضه التواصل مع بناته، والاتهامات الكيدية التى طالتنى بسبب ظلمه وتخلفه عن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لى “.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى