المرأة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة.. الشوفان للتقشير والحليب للتفتيح

 

تستهلك منتجات العناية البشرة الكثير من المال، وهو ما يرهق الفتيات ويفكرن في البدائل الطبيعية لهذه المنتجات ووفق ما نشره موقع healthline يمكن لمكونات طبيعية من داخل المطبخ أن تقدم ما تقدمه منتجات العناية بالبشرة مع توفير الكثير من المال.

 

دقيق الشوفان للتفتيح 
قوام الشوفان الخشن يجعله يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، كما ثبت إنه يحتوى على مضاد للأكسدة مما يساعد في ترطيب الجلد وتفتحيه وحمايته من الجفاف. 

كيفية استعمله 
 قومى بوضع 3 ملاعق من الشوفان ثم إضافة 3 ملاعق من الماء وتقلبيهم معا للحصول على قوام يشبه المعجون ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق  قبل شطفه. 

زبدة الفول السوداني 
تعد زبدة الفول السوداني من العناصر التي تغذي البشرة وتمنحها اللمعان والنضارة وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الزيوت، حيث يتم دهانه على البشرة كاملة واستخدامه كقناع.

كيفية استعمله 
 وضع معلقة عسل كبيرة وبيضة على معلقة كبيرة من زبدة الفول السوداني وخلطهم جيداً، ثم ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

الحليب 

يحتوي الحليب البقري على نسب عالية من حمض اللاكتيك الذي يفيد عظام الجسم، ويفيد أيضا صحة ونضارة البشارة ويعالج حب الشباب والمسام الواسعة، كما تمنح الدهون والبروتينات الموجودة به استخدامه كمقشر للبشرة يفتحها ويجعل ملمسها ناعم.   

كيفية استعماله
إضافة كوب من الحليب إلى كوب من الدقيق ودمجه جيداً ثم يوضع على البشرة كقناع. 

القهوة 
تعطي القهوة مستويات عالية من الطاقة والنشاط، وتعطي البشرة أيضا مستويات عالية من النضارة لأنها تعمل على تقشير الخلايا الميتة عند وضعها على البشرة كما تعمل على تجنب ظهور علامات التمدد أو التقدم في البشرة. 

كيفية استعمالها 
بعد ترطيب البشرة بالماء، قومى باستخدام القهوة المطحونة بحركات دائرية باستخدام يديك وتفريقها على البشرة بلطف ثم شطفها بالماء الفاتر جيداً. 

الكركم 
 الكركم مضاد للإلتهابات لما يحتويه على عناصر مطهرة ومهدئة، ولذلك يدخل في صناعة الكثير من الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة. 

كيفية استعمله 

خلط كمية صغيرة من الكركم مع العسل والحليب والدقيق ومزجهم جيداً لعمل عجينة وتركها لمدة 15 دقيقة على الوجه كقناع ثم يغسل بالماء بالفاتر.

 

أم تضع قناع الشوفان على وجهها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى