404 Not Found


nginx
ألوان طلاء أنيقة تساعد على تحسين حالتك المزاجية.. لو بتجدد بيتك | ايجي نيوز
المرأة

ألوان طلاء أنيقة تساعد على تحسين حالتك المزاجية.. لو بتجدد بيتك

المنزل هو المكان الذى يجد المرء فيه نفسه ويشعر بالراحة والهدوء والسكينة، ولهذا يجب الحرص على أن يكون المنزل مريحا، ويحتوى على كل سبل الراحة، ويعبر عن ذوق الشخص وحالته المزاجية، وكل شخص لديه ذوق خاص به بعيداً عن الآخرين، ولتعزيز الحالة المزاجية، تعرف على ألوان طلاء الجدران التى تساعدك على تحقيق ذلك، وفقاً لموقع “southernliving”.

ألوان طلاء جدران لتعزيز الحالة المزاجية

اللون الأخضر

اللون الأخضر يعتبر لون الطبيعة والنمو والحياة، وهو لون منعش ومحفز ويذكر الأشخاص بالهواء الطلق، ويساعد على التركيز والهدوء، سواء عند تطبيقه فى غرفة المعيشة أو النوم أو المكتب، وهذا اللون مستوحى من ألوان الغابة الواسعة، كما يعنى التوازن والتناغم مع الطبيعة، كما يقلل من مشاعر التوتر والقلق.

الأخضر

 

اللون الأصفر المبهج

تساعد الألوان الزاهية مثل اللون الأصفر، على تعزيز الخيال والشعور بالسعادة والتفاؤل، والشعور بالدفء والإيجابية، لذلك يفضل تطبيقه فى الغرف التى لا تحصل على الكثير من الضوء، وهو لون مثالى لغرف النوم.

الأصفر المبهج

 

اللون الوردى

اللون الوردى من الألوان الدافئة والنابضة بالحياة، وتعطى الشعور بالسعادة والرقى والأمل، ويمكن إضافة وسادة بهذا اللون المميز، كما يزيد من الطاقة والتحفيز، واللون الوردى الباسيتل الهادئ  يجلب الشعور بالاسترخاء، ويمكن تطبيقه على الجدران أو الوسائد.

اللون الوردى

اللون الأزرق

اللون الأزرق هو لون مهدئ للأعصاب لأنه يذكر بالبحر والسماء، ما يجعل الشخص يشعر بالأمان ويحسن من الحالة المزاجية ويشعر الشخص بالرضا والهدوء، ويزيد من التركيز والإبداع، واللون الأزرق الداكن يعطى شعورا بالحياة والحيوية، لذلك يفضل تطبيقه فى غرفة المعيشة.

اللون الأزرق

 

الأحمر الدافئ

الأحمر الدافئ لون قوى، فهو من الألوان الترابية ومختلف ومميز، ويساعد على الشعور بالأمان والاستقرار ومن السهل تطبيقه على الجدران أو قطع أثاث.

اللون الأحمر الدافئ

 

اللون البرتقالى

قد لا يفكر المرء باللون البرتقالى كثيراً، لكن هذا اللون لون محفز للطاقة، ويستخدم فى أغلب الأوقات فى المطاعم لزيادة فى الشهية، والتشجيع على المشاركة، ويشجع على التواصل الإيجابى مع الآخرين، وقادر على تحسين الحالة المزاجية، ويمكن استخدامه فى المساحات المشتركة مثل غرف العائلة أو المطبخ، أو فى غرفة الغسيل.

اللون البرتقالى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى